تكنولوجيا

GTA VI تفاصيل غير معلنة في العرض الأول

Written by admin

GTA VI تفاصيل غير معلنة في العرض الأول

في خطوة مفاجئة للجميع، قامت روكستار بإطلاق العرض الدعائي الأول للعبة GTA VI بعد انتظار استمر لأكثر من عقد. منذ ذلك الحين، أصبحت الأمور مثيرة للغاية، ويبدو أن العالم قد تغير تمامًا بمعنى الكلمة بعد الكشف عن هذا العرض.

GTA VI هي بلا شك اللعبة الأكثر انتظارًا خلال هذا الجيل، حيث تعود روكستار بعدما قدمت لنا GTA V الذي باعت أكثر من 190 مليون نسخة، بالإضافة إلى سلسلة ألعاب Red Dead Redemption التي حققت مبيعات تجاوزت 81 مليون نسخة.

عرض اللعبة استمر لدقيقة ونصف فقط، ولكن هذه اللحظة والنصف كانت كافية للاطلاع على بعض المعلومات الرئيسية التي كنا نتوقعها، وتم الكشف عن تفاصيل هامة أخرى، دعونا نلقي نظرة على أبرزها.

لا توجد نسخة فورية للحاسوب

أحد المعلومات الهامة التي يجب أن تعلمها هي أن GTA VI لن تكون متاحة على الحاسوب عند الإطلاق. اللعبة ستكون متاحة على منصات PlayStation 5 و Xbox Series X|S فقط عند الإطلاق. هذا يأتي كصدمة للكثيرين، خاصة بعدما أشارت تقارير عديدة إلى إمكانية إصدار اللعبة على الحاسوب في نفس يوم الإطلاق.

للأسف، يبدو أن الشركة قررت استمرارًا في استراتيجيتها، حيث تُطلق اللعبة أولاً على المنصات المنزلية ثم تصدرها في وقت لاحق على الحاسوب. يُعزى هذا القرار إلى تخوف الشركة من انتشار عمليات القرصنة التي قد تؤثر على نسخ الحاسوب الشخصي.

إن كنت من عشاق اللعب على الحاسوب، قد يكون هذا الخبر بمثابة صدمة، ولكن يبدو أن روكستار تفضل تأخير إصدار اللعبة على هذه المنصة لضمان سلامتها وتحقيق مبيعات ضخمة بالتزامن مع إطلاق اللعبة.

بمجمله، يثير إطلاق عرض GTA VI تساؤلات كثيرة ويترك اللاعبين في حالة من الحماس والترقب. يبدو أن هناك الكثير من التفاصيل الغير معلن عنها في انتظارنا، وسنظل في انتظار المزيد من المعلومات حتى يتم الكشف عن المزيد من قبل روكستار.

تفاصيل حول السرد في لعبة GTA VI

رغم أن المقطع كان قصيراً، إلا أنه ألقى بالضوء على القصة المتعلقة باللعبة. في بداية اللعبة، يتم تقديم شخصيتين رئيسيتين، جيسون ولوسيا، وهو أمر كان مشهوراً بشكل كبير في التقارير والتسريبات التي انتشرت حول اللعبة.

وما هو جديد هنا هو معرفتنا بعلاقة البطلين، حيث يبدو أنهما زوجين وليسا مجرد أصدقاء أو إخوة كما أشارت بعض التقارير. يظهر أيضًا أن الشخصيتين قابلتان للعب، مع التركيز بشكل كبير على شخصية لوسيا، التي تم التركيز عليها بشكل كبير في العرض الدعائي. وعلمنا أنها كانت نزيلة في إحدى السجون، وتبدأ اللعبة عند خروجها من السجن.

سمعنا صوت لوسيا في معظم العرض الدعائي، حيث كانت هي الشخصية المتحدثة، بينما قال جيسون كلمة واحدة فقط في العرض الدعائي، الأمر الذي يشير إلى ثقل وأهمية شخصية لوسيا والتي يبدو أنها ستكون محور الأحداث.

عالم لعبة GTA VI

تأخذ لعبة GTA VI مكانًا في مدينة Vice City في الوقت الحالي، مدينة مليئة بإغراءات الحياة وفي نفس الوقت مليئة بأولئك الذين يحلمون بالثراء السريع والسهل.

تأتي اللعبة مع عالم مفتوح ضخم وكبير، والأهم من ذلك هو أنه عالم مليء بالتفاصيل. رأينا في العرض الدعائي كثافة هائلة لحركة المرور والأفراد، وهو ما يتماشى مع التقارير التي قالت إن اللعبة ستحتوي على أفضل عالم مفتوح في تاريخ الصناعة حتى الآن.

في نفس الوقت، قدم العرض الدعائي صورًا من داخل محرك اللعبة نفسه، ولم يكن عرضًا CGI بالكامل. اللعبة تقدم رسومات مذهلة تقنيًا، وهو ما كنا نتوقعه من روكستار بلا شك.

التفاصيل في اللعبة

التفاصيل في اللعبة مذهلة، حيث إذا ركزت جيدًا ستجد أن الفريق اهتم بكل حركة. على سبيل المثال، في مشهد اقتحام الشرطة، يحاكي الفريق بشكل كامل حركة الشرطة بشكل واقعي. حتى حركة شفاه الشخصيات وتحركات الرقص واقعية للغاية، ويبدو أننا أمام لعبة أسطورية وقفزة تقنية.

لدينا تسريب مثير جدًا يتعلق بالمباني في اللعبة والتي يمكننا التفاعل مع 70% منها. بالجودة الرسومية التي رأيناها في العرض الدعائي، نتوقع أن تكون هذه التقارير صحيحة وأن تأتي اللعبة بعالم حي قابل للتفاعل بشكل كامل.

سباقات الشوارع والحياة الافتراضية

لن تكون لعبة Grand Theft Auto بدون سيارات ومحركات عملاقة وسباقات شوارع. تركز اللعبة بشكل كبير على هذا الجانب في العرض الدعائي، حيث يبدو أنها ستقدم تجربة واقعية في هذا المجال.

نظرة شاملة على لعبة GTA VI: تفاصيل مثيرة وتوقعات مثيرة

من الواضح جدًا أن لعبة GTA VI ستأتي محملة بعدد هائل من السيارات الشهيرة وسباقات الشوارع المثيرة، والتي تتناغم بشكل مثالي مع طابع اللعبة بأكملها. ولم يُغفل التركيز على فكرة وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يبدو أنها ستلعب دورًا كبيرًا في أسلوب اللعب.

تعتبر سلسلة ألعاب GTA غير مناسبة للأطفال والفئات العمرية الصغيرة من البداية. ففكرة التحكم في شخصيات إجرامية، والتي تكون هم بطلة اللعبة، تمثل أمرًا غير تقليدي في عالم الألعاب، وهذا ما لا يظهر كثيرًا في ألعاب أخرى. بالتأكيد، فإن هذه الشخصيات الإجرامية لن تلتزم بالأخلاقيات بأي شكل من الأشكال.

الأجزاء السابقة من اللعبة لم تكن مناسبة للأطفال، حيث احتوت على مشاهد وألفاظ تُعد خادشة للحياء، إلى جانب تقديم صور واضحة للاستهلاك المفرط للكحول والمخدرات.

ومع ذلك، يظهر أن الجزء الجديد لا يتناسب بأي شكل من الأشكال مع الأطفال والفئات العمرية الصغيرة، ولا يُفضل بأي حال من الأحوال ترك الأطفال يلعبونها دون إشراف. العرض الدعائي نفسه لا يصلح للأطفال بتاتًا، حيث يحتوي على العديد من المشاهد المثيرة والتي قد تكون خادشة للحياء، ويتم تصويرها بشكل دقيق ومطابق للواقع.

تأجيل الإصدار إلى عام 2025: خيبة أمل كبيرة

أعلنت روكستار رسميًا عن موعد إصدار اللعبة، حيث من المتوقع أن تكون جاهزة في عام 2025. ومع ذلك، لم يتم تحديد موعد محدد داخل هذا العام، مما يشكل خيبة أمل كبيرة للكثير من محبي اللعبة الذين كانوا يتوقعون إطلاقها في خريف عام 2024. يبدو أن اللعبة لا تزال في مرحلة التطوير وتحتاج إلى وقت إضافي.

خلاصة القول، لعبة GTA VI يُفترض أن تكون اللعبة الأكثر ترقبًا خلال الفترة القادمة، وذلك بفضل التجارب الرائعة التي قدمتها الأجزاء السابقة. في كل جزء من السلسلة، تم تقديم نقلة تقنية نوعية، ويبدو أننا سنشهد نفس الأمر مع الجزء الجديد. للأسف، إطلاق اللعبة في عام 2025 يشكل فترة زمنية طويلة، ولكن في الوقت نفسه، قد نتعرف على الكثير من المعلومات حول اللعبة خلال هذا العام.

About the author

admin

Leave a Comment